تعليمات لمشاهدة المحاضرات

إن واجهتَِ صعوبة في مشاهدة أي محاضرة، اتبع الإرشادات التالية، كما يمكنك اللجوء إلى الاسئلة والاجوبة و المتطلبات التقنية لمزيد من المعلومات.

كيفية الحصول على المحاضرات

عند بدء الفصل الدراسي وبعد تسجيلك، باستطاعتك اتباع الخطوات التالية لتحصل على المحاضرات الأسبوعية:

  • قم بزيارة الموقع الالكتروني الخاص بمادتك، بإمكانك أن تجد رابطاً للموقع الالكتروني الخاص بموادك في لائحة المواد عبر الإنترنت.
  • انتقي الفيديو الذي تريد مشاهدته.
  • ادخل لمشاهدة الفيديو.  

الدخول لمشاهدة المحاضرات

بعد الأسبوع الثاني من بدء الصفوف تصبح المحاضرات مشفّرة. يمكنك الدخول لمشاهدتها بواسطة اسمك ورقمك السرّي الخاص بالبرنامج. انظر بيانات المرور   لمزيد من المعلومات.

تحميل نظام مشاهدة الفيديو صوتاً وصورةً 

لمشاهدة المحاضرات، نحن نستعمل تكنولوجيا مزَوّدة بأنظمة خاصة بالبصر والسّمع. يجب عليك تحميل الأنظمة المُدخلة حديثا قبل مشاهدة المحاضرات. الأشكال القديمة من الأنظمة لن تعمل، كما يجب أن تستخدم النسخة الحديثة من Safari  أو Internet Explorer . من فضلك انظر المتطلبات التقنية.

تحديد سرعة الإنترنت

يتوفّر اختياران لمشاهدة المحاضرات تعتمد على مدى سرعة الإنترنت لديك. يجب أن تساعدك المعلومات التالية على تحديد سرعة الإنترنت لديك. يُطلب منك أن تنتقي إحدى خيارات سرعة الإنترنت قبل مشاهدة المحاضرات من قائمة اختيار الفيديو (في الأسفل). من فضلك اعلم انه كلما كانت سرعة الإنترنت لديك أكبر كلما كان شكل الفيديو لديك أفضل.

فيديو مرئي وسمعي. انتقي هذا الخيار من قائمة أشكال الفيديو إذا كان نظام الإنترنت لديك DSL أو بواسطة كابل أو نظام انترنت مشترك.          

فيديو سمعي فقط. انتقى هذا الخيار إذا كانت سرعة الإنترنت لديك بطيئة أو إذا كنت ترغب بالإصغاء للمحاضرة فقط.

قائمة لاختيار سرعة الانترنت

إذا تبعت الرابط من الموقع الالكتروني لموادك، ستجد قائمة لاختيار سرعة الانترنت. استخدمها لتختار السرعة المناسبة كما ذكِر سابقا.

نافذة مشاهدة المحاضرات

عندما تنتقي نوع السرعة لديك، ستظهر نافذة مشاهدة المحاضرات ومن خلالها ستشاهد المحاضرات. (انظر إلى نموذج صورة الشاشة في الأسفل).

نافذة مشاهدة نموذج عن المحاضرات: تسمح لك قائمة التّحكّم في الأسفل بأن توقف البث أو تبدأه أو تجمّده أو تُعدّل مستوى الصوت. تحتوي الجهة اليمنى من الشاشة على معلومات إضافية كالتصاميم والصور التي توافي شريط الفيديو الذي تشاهده.