آلية الدراسة

بمجرد بدء الفصل الدراسي، يمنح الطلاب حق متابعة المحاضرات عبر الإنترنت من خلال المواقع الالكترونية للصفوف المتوفرة على الموقع. تصبح المحاضرات متوفرة بعد 48 ساعة من عرضها في الجامعة. و للمحاضرات نظام حماية ورموز دخول سرّية، على الطلاب معرفتها كي يتمكنوا من المشاهدة. انظر تعليمات المشاهدة.

المحاضرات المسجلة

تستخدم الجامعة في المحاضرات المسجلة تقنية   streaming video   مع تقنية متصفّح الانترنت standard Internet browser software. يتم عرض الفيديو للمستخدم حين مشاهدته. يتم تلقّي الصوت و الصورة مباشرة قبل السمع و المشاهدة كما في التلفاز والراديو. ان هذه الطريقة اسرع من طريقة الانتظار لتحميل الفيديو بأكمله قبل المشاهدة. و لكن لضمان صحة العرض يجب ان يكن الفيديو مضغوطا لذا لا يمكن بث الصورة بالحجم الكامل.

انظر ادناه لرؤية نموذج عن نافذة مشاهدة المحاضرات.

مشاهدة نموذج للمحاضرات  

قبل ان تتسجّل، باستطاعتك مشاهدة احد نماذج المحاضرات التالية لتحصل على مشهد - نموذج من تجربة التّعلم من خلال الصفوف عبر الانترنت. ان واجهتك صعوبة في المشاهدة، اقرأ تعليمات المشاهدة.

نافذة مشاهدة المحاضرات

ان صورة الشاشة ادناه تُظهر كيف تُعرَض المحاضرة عبر الموقع الالكتروني. تظهر نافذة الفيديو على يسار الشاشة، وتقوم ازرار التّحكّم اسفلها بضبط الفيديو, و المواد المُكَمِّلة للصف تظهر على يمين الشاشة.

السياسات

بالرغم من ان المحاضرات متوفرة عبر الانترنت، نتوقع من الطلاب التقيُّد بكل السياسات الاكاديمية و الحضور الى حرم الجامعة للامتحانات عند الضرورة و الاستطاعة.